تعرف على أفضل 7 أسهم عالمية تشتريها الصناديق السيادية

0

أوصى تحليل صادر عن موقع Investor place بشراء سبعة أسهم في الوقت الراهن، تستثمر فيها صناديق ثروات سيادية، منها الهيئة العامة للاستثمار.

وقال التحليل: إذا كنت تبحث عن شراء أفضل الأسهم، فإن من الأجدى أن تتبع استثمارات رؤوس أموال بعض المؤسسات، التي تتمتع بسجل حافل من النجاح في أسواق الأسهم، مشيراً إلى أن المقصود صناديق الثروات السيادية في دول مثل السعودية والإمارات والكويت، وأضاف التحليل أن هذه الصناديق تستثمر أموالها حول العالم في الأسواق الصاعدة، كما تؤثر في حركة سعر الأسهم وتدفعها للصعود، بفضل تدفق رؤوس الأموال، ولفت في هذا الصدد إلى أن الاستثمار إلى جانب هذه الصناديق مربح جداً، وأوصى بشراء 7 أسهم عالمية تستثمر فيها حالياً الصناديق الخليجية وغيرها.

1- قال التحليل إن الهيئة العامة للاستثمار واحدة من أكبر صناديق الثروات السيادية في الشرق الأوسط، ورابع أكبر صندوق في العالم، إذ تدير أصولاً قيمتها 524 مليار دولار، نمت بحوالي %34 خلال السنوات الخمس الماضية، ومن أبرز استثمارات الهيئة، بحسب التحليل حصتها البالغة 6.8 في المئة في شركة دايملر الألمانية للسيارات.

High_oil_prices4

وقال إن الشركة تمر حالياً بإعادة هيكلة من شأنها تحقيق قيمة أكبر من فئاتها التشغيلية الرئيسية الثلاث: سيارات مرسيدس بنز، والشاحنات الصغيرة، وشاحنات وباصات دايملر، ومن وحدتها للخدمات المالية. وبمجرد الانتهاء من عملية التحول، ستكون شركة دايملر قادرة على توليد تجارة مربحة من السيارات. إذ تشير تقديرات «إيفركور آي إس آس» إلى أن هذه الخطوة قد تضيف %45 إلى القيمة السوقية الحالية للشركة البالغة 77 مليار دولار، وتعد الهيئة العامة للاستثمار أكبر مالك فردي لسهم «دايملر».

2- من الأسهم الأخرى التي يوصي التحليل بشرائها، سهم شركة Posco للهندسة والإنشاء، وهي شركة كورية جنوبية، ويملك فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي 38 في المئة.

High_oil_prices4

3- أوصى التحليل بشراء سهم أبل، التي يستثمر فيها صندوق التقاعد العالمي النرويجي.

High_oil_prices4

4- سهم شركة GGP، وهي واحدة من أكبر ملاك المجمعات في أميركا الشمالية، وكانت معروفة سابقاً باسم «جنرال جروث بروبيرتيز»، من الأسهم التي أوصى تحليل Investor place بشرائها، ويستثمر فيها جهاز أبوظبي للاستثمار.

AAEAAQAAAAAAAAkhAAAAJDVjMDIwZTc4LWI2YjYtNDFlMy04MDFlLTcwMTNmYjFlOWUyOQ

5- أوصى التحليل بشراء سهم شركة Teck المدرجة في بورصة نيويورك، وتستثمر فيها مؤسسة الصين للاستثمار.

High_oil_prices4

6- يرى Investor place أن سهم مجموعة يو بي إس السويسرية مناسب للشراء من قبل المستثمرين، وتستثمر مؤسسة الاستثمار السنغافورية في المجموعة.

High_oil_prices4

7- أخيراً، أوصى التحليل بشراء سهم شركة ألفابيت، التي يستثمر فيها الصندوق النرويجي السيادي.

شركات وشخصيات ذات صلة

أترك تعليقك