“سافكو” توصي بتوزيع أرباح على مساهميها على النصف الأول 2017 و”جرير” تفتح معرض جديد بالرياض

0

 أوصى مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من العام 2017م بقيمة 0.75 ريال للسهم،وقالت الشركة في بيان على “تداول”، اليوم الأحد، إن إجمالي التوزيع 312.5 مليون ريال، لنحو 416.7 مليون سهم، وتبلغ نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 7.5%.

وأضافت الشركة أن أحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق ستكون يوم الاثنين 20 ذو الحجة 1438هـ، الموافق 11 سبتمبر 2017م؛ وذلك للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وأوضحت أن تاريخ التوزيع يوم الثلاثاء 6 محرم 1439هـ، الموافق 26 سبتمبر 2017م.

كما أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف” استلامها يوم الخميس الماضي موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” على تخفيض رأس مال الشركة بمقدار 600 مليون ريال، وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن خطاب “ساما” تضمن أن تقوم الشركة باستيفاء متطلبات الجهات الرسمية الأخرى والتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة، وبينت أنه سيتم الإعلان لاحقا عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.

وافتتحت مكتبة جرير يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2017 معرضاً جديداً في الرياض، ويعد هذا المعرض هو الـ 40 لمكتبة جرير في المملكة، والـ 48 من إجمالي معارضها داخل وخارج السعـودية، وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن المعرض يقع على طريق الدائري الشمالي بالرياض بحي المصيف، وتبلغ مساحته 4188 متر مربع، بالإضافة لمساحات تأجيرية تبلغ حوالي 650 متر مربع، ويحتوي على جميع منتجات مكتبة جرير المعروفة.

وبينت أن حجم الإستثمارات في هذا المعرض بلغ 90 مليون ريال، كما بلغت نسبة الموظفين السعوديين في هذا المعرض 55% من إجمالي الموظفين، وأشارت إلى أن هذا المعرض يعد المعرض الثالث الذي  تم افتتاحه منذ بداية عام 2017، مبينة أن أثره المالي سيظهر إعتباراً من الربع الثالث من العام 2017.

كما وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية بان بتاريخ 26 أغسطس 2017 على تعيين الاستاذ رائد بن عبدالله التميمي كرئيس تنفيذي للشركة ابتداءا من تاريخ 28 أغسطس 2017.

كما عقدت شركة “البحري للبضائع السائبة” إحدى الشركات التابعة والمملوكة من قبل الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” بنسبة 60 %، يوم الجمعة الماضي، عقود لبناء أربع ناقلات للبضائع السائبة مع شركة “هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة”، وقالت شركة “البحري” في بيان لها على “تداول”، إن القيمة الإجمالية لهذه العقود تبلغ 120 مليون دولار (ما يعادل 450 مليون ريال).

وبينت أنه سيتم استلام الناقلات الأربع خلال النصف الأول من العام 2020، متوقعة أن يظهر الأثر المالي لهذه العقود بعد استلام هذه الناقلات، وأشارت إلى أن هذه الناقلات تمتاز بأحدث المواصفات الفنية العالمية وعالية الكفاءة من حيث استهلاك الوقود وبطاقة استيعابية 80 ألف طن ساكن لكل ناقلة في الرحلة الواحدة، وأضافت أن توقيع هذه العقود يأتي بهدف توسع الأسطول لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المحلية والعالمية، وقالت إنه سيتم الإعلان عن طريقة التمويل لاحقاً.

أترك تعليقك