“طيبة “توزع أرباح على مساهميها و”موبايلي” توقع 3 اتفاقيات لتحديث شبكة الجوال بـ2.4 مليار ريال

0

وقعت شركة جازان للتنمية (جازادكو)، أمس الأحد، عقد اتفاقية تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي مع مصرف الراجحي، بقيمة 40 مليون ريال، وقالت الشركة في بيان، على “تداول”، إن مدة التمويل خمس سنوات تمتد من 13 أغسطس 2017 إلى 13أغسطس 2022، وأضافت أن الهدف من التمويل هو تمويل مصروفات رأسمالية لمشرعات محددة للشركة، والضمانات المقدمة رهن عقاري وسند لأمر ، ونوهت الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

كما أعلنت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني أمس الأحد  عن إستلامها عن طريق البريد المسجل الموافقة على تجديد التأهيل السنوي للشركة لدى الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 10/08/2017م.

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، إن خسائرها المتراكمة بلغت 733.97 مليون ريال، تمثل 73.4% من رأس المال، كما في النتائج المالية للربع الثاني من العام الجاري، وأضافت الشركة في بيان على “تداول” اليوم الأحد، أن السبب الرئيسي لهذه الخسائر هو انخفاض صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 60.5%، وقيامها بتعزيز مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 358 مليون ريال.

ووفقاً للبيان، يتضمن مخصص الديون المشكوك مبلغ 142 مليون ريال، من أرصدة معاملات مع أطراف ذوي علاقة، و126 مليون ريال مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أرصدة معاملات إعادة تأمين، و90 مليون ريال كزيادة في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أقساط حاملي وثائق التأمين.

وعزت الشركة خسائرها المتراكمة كذلك إلى شطب نظام تقنية المعلومات (ERP) بتكلفة 26 مليون ريال، وانخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين؛ لتراجع الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 54.8%، وانخفاض الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع، وأكدت “ميدغلف”، أن هذه المخصصات ستمكّنها من رفع كفاءتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية، متوقعة انخفاض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بعد استحقاق الأقساط وتحصيلها.

ونوهت الشركة، أن الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأسمالها، سوف تنطبق عليها، وأشارت إلى أنها ستقوم بالإعلان عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية حيال خسائرها المتراكمة فور صدورها، بالإضافة إلى أنها ستعلن عن تعديل أوضاعها بخفض خسائرها المتراكمة عن 50% من رأسمالها.

كما أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن توقيع ثلاث اتفاقيات إطارية مدة كل منها ثلاث سنوات مع كل من: نوكيا، وهواوي، وإريكسون؛ لتحديث شبكتها للهاتف الجوال، بمبلغ إجمالي يصل إلى 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار)، ووفقاً لبيان الشركة، اليوم الاثنين، سيتم تمويل هذه الاتفاقيات عن طريق التدفقات النقدية للشركة والتسهيلات التمويلية المتوفرة لديها.

وأشار البيان إلى أن هذه الاتفاقيات ستمكن شركة موبايلي من تجديد جزء كبير من بنيتها التحتية للهاتف الجوال، وتوسيع نطاقها وتوفير تكنولوجيا متقدمة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائها، وقالت الشركة إن هذه الاتفاقيات ستمكنها \من زيادة كفاءة مصروفاتها المستقبلية الرأسمالية والتشغيلية المتعلقة بالشبكة، وأضافت أن هذه الاتفاقيات تعتبر إحدى الخطوات الهامة لتنفيذ استراتيجية موبايلي الجديدة التي تركز على توفير أفضل تجربة لعملائها وأعلى جودة لشبكتها.

كما قررت شركة طيبة القابضة (طيبة)، توزيع الأرباح للربع الثاني من العام الحالي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، بواقع 40 هللة للسهم، تمثل 4% من رأس المال، وقالت الشركة في بيان على “تداول” اليوم الاثنين، إن التوزيعات تتم عن طريق البنك الأهلي التجاري بإيداعها آلياً في الحسابات الاستثمارية المرتبطة بمحافظ المساهمين لدى جميع البنوك.

ونوهت “طيبة” في بيانها، إلى أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الثلاثاء الأول من أغسطس الجاري، والمقيدين، بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وأوصى مجلس إدارة الشركة نهاية يوليو الماضي، بتوزيع أرباح على المساهمين بقيمة 40 هللة للسهم، عن الربع الثاني للعام المالي ،2017 بإجمالي التوزيع يبلغ 60 مليون ريال، بنسبة توزيع إلى القيمة الاسمية للسهم 4%، لعدد 150 مليون سهم.

أترك تعليقك