بالفديو والصور .. هل أصابت الخطوط البريطانية عطل أم تعرضت لفيروس ألكتروني تسبب في إلغاء رحلاتها على مدار يومين ؟!

0

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية إنها ألغت كل رحلاتها من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن أمس السبت بسبب عطل إلكتروني عالمي، وقال المتحدث بأسم الشركة في بيان  لها “تعرضنا لعطل كبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات تسبب في تخبط شديد لرحلاتنا حول العالم”.

وأضاف: “أصبحت مباني المسافرين في هيثرو وغاتويك مكتظة جداً. لقد ألغينا جميع الرحلات من هيثرو وغاتويك قبل الساعة 6,00 مساء بتوقيت بريطانيا (17,00 ت غ) ولذلك نرجو عدم حضور المسافرين إلى المطارين”، وقالت الشركة إنه لم تعثر على “دليل أن العطل سببه هجوم معلوماتي أو قرصنة” بعد أن عانت بريطانيا هجوما فيروسيا على أنظمتها الإلكترونية في وقت سابق من هذا الشهر أدى إلى شلل البنية التحتية.

وكتب المسافرون على تويتر أنهم لم يتمكنوا من حجز مقاعدهم أو استخدام تطبيق الشركة على الهواتف، فيما جلس آخرون داخل الطائرات التي تسمرت على المدرج دون التمكن من الإقلاع،ومنهم صحفي قال في تعليقه على هذه المشكلة  “نجلس في طائرة في هيثرو منذ أربع ساعات ونصف الساعة. طيار الخطوط البريطانية يصف المشكلة التقنية بأنها كارثية”.

ومازالت الاضطرابات الناجمة عن التعطل مستمرة اليوم الأحد، رغم أستئناف  بعض الرحلات،حيث حذر مطار “هيثرو” في لندن المسافرين من توقع تعطل للخدمة، ونقلت وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية للانباء عن متحدث باسم مطار (هيثرو) قوله “من المتوقع حدوث تأخيرات وإلغاءات لرحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية”.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم  “نواصل العمل بجهد لإعادة تشغيل جميع نظمنا الإلكترونية ونسعى لتشغيل جدول قريب من العادي في غاتويك وغالبية الخدمات من هيثرو الأحد”،وأضافت “نرد النقود أو نعيد الحجز للعملاء الذين ألغيت رحلاتهم في خدمات جديدة بأسرع وقت ممكن. نحن نعتذر بشدة للإزعاج الشديد الذي تعرض له عملاؤنا”.

وحسب تغريدة لحساب الأسواق العربية ذكرت فيه أن الشركة دفعت 275 استرليني لكل مسافر وعلقت على الحدث أنه يوم سيء للخطوط البريطانية.

 الصحف البريطانية تدعي أن الخطوط الجوية البريطانية قد أصابها فيرس

*

وشككت بعض الصحف البريطانية أنه يحتمل أن يكون أصاب الشركة هجوم ألكتروني تسبب في هذا العطل الكارثي لها.

ونشرت الـ BBC صوراً لتكدس المسافرين بالمطار ، ومن الجدير بالذكر أنه فقد الكثير من المسافرين حقائبهم

Piles of checked luggage on the floor in the Heathrowbaggage handlers load luggage onto a planePhoto published for British Airways: cyber attack 'unlikely' amid scramble to resume flights on Sunday

أترك تعليقك